احلام مشاهيرالدول الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احلام مشاهيرالدول الغربية

مُساهمة  engmze في الأربعاء 10 ديسمبر 2008 - 17:12


إلياس هاو ورؤيا أوحت له بتصميم ماكينة الخياطة

لم تقتصر وظيفة الأحلام على إخـبار أو تحذير الحالم أو عتابه أو غير ذلك من الرسائل ولكنها نبهت العلماء إلى فكرة ما ساعدت في اكتشاف أو أوحت باختراع.
وإلياس هاو هو مخترع ماكينة الخياطة في القرن الثامن عشر، ويقول: أنه حلم ذات ليلة بأشخاص يرمون رماحا ولكل رمح فتحة في أعـلاه على هيئة شكل العين. وقد أوحى له ذلك بالمكان المناسب لوجود الفتحة في إبرة الخياطة أثناء تصميمه لماكينة الخياطة.




فريدرتش ورؤيا التركيب الكيميائي لمادة البنزين

هو أستاذ ألماني في علم الكيمياء ويدعى (فريدرتش أوجست) حاول طويلا التوصل لمعرفة التركيب الجزيئي لمادة تراي ميثيل بنزينTri methyl benzine وفي سنة 1890م استطاع أن يكتشف تركيب هذه المادة بعد أن جاءته رؤيا تركيبها الكيميائي في الحلم.

فقد رأى فريدرتش مجموعة من الصيغ الكيميائية تدور أمام عينيه على هيئة ثعبان ثم رأى الثعبان يعض ذيله من الداخل بـينما انحصر في التجويف المحـيط بالـثعبان من الداخل مـكونا صيغة كيـميائية تشير إلى تركيب مادة البنـزين.



أدولف هتلر وأكوام التراب والحديد

وقد ورد على لسانه في كتابه المعروف (كفاحي) يقول فيه: أنه أثناء الحرب العالمية الأولى والتي كان فيها مجندا في الكتيبة البافارية، وفي سنة 1917م قام من نومه فجأة وهو في الميدان بعد أن حلم حلما مزعجا..وجد فيه نفسه مدفونا تحت أكوام من التراب والحديد المنصهر، بينما كانت الدماء تسيل بغزارة من صدره، ورغم أنه استيقظ ورأى أن كل شيء هادئ في الميدان حوله..إلا أنه أحس بالضيق يملأ جوانبه ولم يستطع العودة للنوم فترك المكان وزحف إلى المكان الفاصل بين الجيشين المتحاربين متجولا..وفجأة بدأت القذائف تنهال وتبعها صوت انفجار قريب شديد أسقطه على الأرض مما دعاه إلى الإسراع بالعودة للاختباء في مخبئه الذي تركه..ولكنه لم يجد المخبأ الذي كان فيه وحلت مكانه حفرة عميقة..وبينما دفن كل من كان فيه تحت أكوام التراب والحديد المنصهر كما رأى في الحلم تماما.
وكان لهذا الحلم تأثير عجيب على هتلر اقتنع بعده بأنه قد اختير بصفة خاصة لمهمة وهذا الاقتناع دفعت البشرية ثمنه غاليا من الأرواح والخراب للبلاد والعباد.



عالم آثار فرنسي ورؤيا فك لغز الحجر الأثرى

من الأمور العجيبة التي تدخلت الرؤيا في الكشف عنها هو تفسير معنى الرموز التي نقشت على حجر أثري يرجع تاريخه إلى الحضارة البابلية فيقول أستاذ الآثار الفرنسي أنه حاول تفسير هذه الرموز ولم يستطع، وفي إحدى الليالي جاءته رؤيا غريبة ظهرت بها الرموز الغامضة وقد أعيد ترتيبها على الأثر بشكل ساعده في استنباط المعنى المراد منها.




جيمس وات واكتشاف محمل كريات الرصاص

جيمس وات هو مكتشف ما يسمى (محمل الكريات) وهو إطار يستخدم في الميكانيكا يحمل داخله كريات من الرصاص.
وقد جاءته فكرة هذا الاكتشاف بعد أن رأى في المنام أنه يسير تحت أمطار ثقيلة من كريات الرصاص، فعندما بحث هذا الأمر بالتجربة وجد أن الرصاص المنصهر إذا سقط من ارتفاع كبير يمكن أن يتحول بالفعل إلى أجسام صلبة دائرية أو كرات صغيرة.


توني بلير رئيس الوزراء البريطاني؛

يقول الشخ سيد كما أنني فسرت رؤيا أخرى رآها شخص بخصوص توني بلير رئيس الوزراء البريطاني؛ إذ رأى الشخص أن نسراً يقف فوق رأس توني بلير على هيئة معينة (يتبول دماً). ففسرت الرؤيا بأنها بداية لضعف حزب العمال، وهو ما وقع بالفعل حيث خسر الحزب في الانتخابات. ورغم اعتزازي وفخري بأنني فسرت رؤى للمشاهير وكبار المسؤولين، فإنني أعتز كثيراً بالبسطاء الذين فسرت لهم رؤى وتحققت على نحو ما فسرت، فكثيراً ما يهتمون بالاتصال بي عبر شاشة التليفزيون لتأكيد ذلك.

engmze
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى